توفير فرص عمل محلية مدفوعة الأجر

توفير فرص عمل محلية مدفوعة الأجر

يدعم برنامج اليونيسف “النقد مقابل العمل”، المموّل من ألمانيا، من خلال بنك التنمية الألماني، شباب وشابات لبنان عبر توفير التدريب الذي يحتاجون إليه وإيصالهم الى عمل مدفوع الأجر. حقق هذا البرنامج هدفه من خلال إكمال أكثر من 1000 شاب وشابة من اللبنانيين ما مجموعه 21,880 يوما من العمل المدفوع الأجر إبان تعلمهم مهارات عديدة في مجالات البناء والمياه والصرف الصحي والنظافة العامة. ونجح هؤلاء في إعادة تأهيل أربعة ينابيع وخمسة من أقنية الصرف الصحي ومياه الأمطار وإنشاء 16 خزانا. وقد ركزت كل تلك المشاريع، بشكلٍ حاسم، على ضمان تنمية الأحياء السكنية للشباب المستفيدين.

في حين يستمرّ لبنان يكافح تحت وطأة أزمته الإقتصادية المستمرة غير المسبوقة، فإن اكثر السكان تصررا هم الأكثر ضعفا- بما فيهم طبعا فئة الشباب في البلاد.

من خلال العمل والشراكات مع المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية، ومع الشركات اللبنانية الخاصة والمتعاقدين، يستهدف برنامج “النقد مقابل العمل” التابع لليونيسف، تلبية الإحتياجات الأساسية للشبان والشابات الضعفاء في لبنان، للمساعدة في منع تبني آليات التكيف السلبية. يهدف البرنامج الى تأمين سبل عيش المجموعات المستهدفة المتأثرة بشدة على المدى القصير.

من خلال برنامج “النقد مقابل العمل” التابع لليونيسف، يعمل المستفيدون على ضمان عودة البنية التحتية الأساسية التي تؤدي الى تعزيز عملية التنمية المستدامة، ويترافق ذلك مع تلقي الشبان والشابات فرصة حقيقية لكسب الدخل- أقله على المدى القصير- والمساعدة في تأمين مستقبلهم.

اليونيسف

مشروع “النقد مقابل العمل”

div#stuning-header .dfd-stuning-header-bg-container {background-image: url(https://mindsforcommunity.org/wp-content/uploads/2019/04/benifits.jpg);background-size: initial;background-position: center center;background-attachment: initial;background-repeat: initial;}#stuning-header div.page-title-inner {min-height: 650px;}#main-content .dfd-content-wrap {margin: 0px;} #main-content .dfd-content-wrap > article {padding: 0px;}@media only screen and (min-width: 1101px) {#layout.dfd-portfolio-loop > .row.full-width > .blog-section.no-sidebars,#layout.dfd-gallery-loop > .row.full-width > .blog-section.no-sidebars {padding: 0 0px;}#layout.dfd-portfolio-loop > .row.full-width > .blog-section.no-sidebars > #main-content > .dfd-content-wrap:first-child,#layout.dfd-gallery-loop > .row.full-width > .blog-section.no-sidebars > #main-content > .dfd-content-wrap:first-child {border-top: 0px solid transparent; border-bottom: 0px solid transparent;}#layout.dfd-portfolio-loop > .row.full-width #right-sidebar,#layout.dfd-gallery-loop > .row.full-width #right-sidebar {padding-top: 0px;padding-bottom: 0px;}#layout.dfd-portfolio-loop > .row.full-width > .blog-section.no-sidebars .sort-panel,#layout.dfd-gallery-loop > .row.full-width > .blog-section.no-sidebars .sort-panel {margin-left: -0px;margin-right: -0px;}}#layout .dfd-content-wrap.layout-side-image,#layout > .row.full-width .dfd-content-wrap.layout-side-image {margin-left: 0;margin-right: 0;}